الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

بلاتر يرفض فكرة مقاطعة مونديالي روسيا وقطر

25 مارس 2015 الساعة 09:00
السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)
أعرب السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن رفضه لفكرة مقاطعة مونديالي روسيا 2018 وقطر 2022، مشيرا إلى أن «إجراء المقاطعة لم يسفر أبدا عن أي نتائج إيجابية».

وخلال الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) المنعقدة في فيينا حذر بلاتر من ضرورة عدم تدخل السياسة بعالم الرياضة وحتمية الفصل بينهما، مبديا معارضته التامة لفكرة مقاطعة الأحداث الرياضية بسبب مواقف سياسية، خاصة وأن المقاطعة لم تحقق أية نتيجة من قبل.

وأشار إلى أن «أوروبا هي موطن كرة القدم وأن القارة العجوز تعد منبع سلطة وقوة تعود بالفائدة على الجميع»، وقدم بلاتر رسالة دعا فيها أوروبا للتقدم عبر أن تكون مثالا يحتذى به».

وشدد بلاتر على أن كرة القدم لديها إمكانيات هائلة، لأنه يوجد في العالم مليار و600 مليون نسمة يرتبطون برياضتنا بشكل مباشر أو غير مباشر.

وبالنسبة لرئيس الفيفا فإن تلك الإمكانيات الهائلة يمكن استخدامها لتعزيز السلام والتضامن ومكافحة العنصرية، وأضاف: «نحن لا نستطيع تغيير العالم، ولكن يمكننا المساهمة في تغييره».

ويشارك بلاتر في الجمعية العمومية للويفا في فيينا، والتي تعقد قبل أسابيع قليلة من انتخاب رئيس جديد للفيفا في 29 مايو المقبل.

ويتنافس على رئاسة الفيفا بجانب بلاتر نائب الرئيس الحالي للفيفا الأمير الأردني علي بن الحسين، واللاعب البرتغالي المعتزل لويس فيغو، ورئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم ميشيل فان براج.

وكان فيغو قد صرح لوسائل الإعلام أمس الأول الإثنين بأن «إعادة انتخاب بلاتر، البالغ من العمر (79 عاما)، ستكون بمثابة إهدار لأربع سنوات بالنسبة لتحديث الفيفا».