الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

الشعبي لـ«الأيام»عودة الكهرباء لاحياء سوق الذهب بالشيخ عثمان والمؤسسة تطالب بضبط الجناة

18 يونيو 2017 الساعة 11:00
صورة من مولد التغذية في الحي
علمت «الأيام» إن التيار الكهربائي عاد الى احياء وشوارع سوق الذهب بمديرية الشيخ عثمان اليوم الأحد بعد انقطاع دام ايام اثر عمل تخريبي استهدف تدمير مولد التغذية في الحي.

وكان مسلح أقدم الأسبوع الماضي بإطلاق الرصاص على مولد التغذية في احياء سوق الذهب الواقع بشوارع (السودان، القادسية القتال) مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن المنازل وهو الامر الذي ضاعف معاناة المواطنين والسكان مع اشتداد درجة حرارة الجو.

وفي سياق الحادثة أكد لـ«الأيام» مدير عام مؤسسة الكهرباء في العاصمة عدن مجيب الشعبي إن الأعمال التخريبية التي تستهدف الاضرار بخدمات الكهرباء تضر بمصلحة المؤسسة وأعمالها الخدماتية وتجلب صعوبات عديدة على المواطنين.

وأشار الى ان العمل التخريبي التي تعرض له إحدى مولدات التغذية للكهرباء بالشيخ عثمان مؤخرا ادى الى ارهاق المؤسسة مالية نتيجة ذلك العمل الخارج عن القانون والذي عطل مصالح الناس والمصلحة العامة.

وقال الشعبي لـ«الأيام» إن اعتداء احد المسلحين على محول تغذية كهربائية بوابل من الرصاص تسبب في إتلاف المحول وتدميره كليا مما كلف المؤسسة شراء محول كهربائي جديد بمبلغ قدره 21 مليون ريال ليقوم بتغذية أكثر من 150 منزلًا وتقدر قدرته التوليدية أكثر من 1500 كيلو وات.



ودعا الشعبي جميع المواطنين للتعاون مع إدارة الأمن لضبط من قام بهذا العمل الخارج عن القانون والذي يُصنف ضمن الإعتداء على الملكية العامة.

وأضاف "بأنهم يأملون من جميع الجهات التعاون مع مؤسسة الكهرباء من مواطنين وجهات مختصة وجهات أمنية ومنظمات مجمتع مدني".

وحث مدير الكهرباء الجهات الأمنية إلى سرعة ضبط من قام بهذا العمل التخريبي.

ومازال المسلح الذي قام بالعمل التخريبي ويدعى (على عوض خدشي) طليقا فارا من وجه العدالة.