الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

أحدهما قائد سرية.. مقتل 2 وإصابة 5 في قصف على معسكر خالد

13 سبتمبر 2017 الساعة 10:00
المقاومة الجنوبية والجيش في جبهة المخا
أفاد «الأيام» مصدر ميداني في جبهة المخا أن "جنديين بالمقاومة الجنوبية ـ أحدهما قائد سرية ـ قتلا مساء أمس، وأصيب خمسة أخرون بشظايا قذيفة هاون أطلقتها مليشا الحوثي وصالح.

وذكر المصدر أن "مليشيا الحوثي وقوات صالح التي تنتشر في تلال ومرتفعات مطلة على مركز معسكر خالد بن الوليد قصفت بقذائف الهاون عند الساعة السادسة مساء أمس تجمعا للمقاومة داخل المعسكر.

وأشار إلى أن "القذائف سقطت في موقع قريب من تجمع جنود المقاومة، وأصابت عدد منهم، ما أسفر عن استشهاد جنديين، أحدهما قائد سرية، يدعى يسلم سعيد أحمد، وهو من أبناء مديرية رصد يافع، فيما أصيب خمسة آخرون بجراح متفاوتة".

أحد جرحى المقاومة بالمخا


على صعيد متصل شنت المقاومة وبمساندة قوات الجيش الوطني هجمات صباح أمس على مواقع الحوثيين وصالح في مديرية موزع غربي تعز ومديرية المضاربة شمالي لحج.

وذكرت مصادر «الأيام» إن الهجوم استهدف مواقع أطراف منطقة الهاملي وأدى إلى مقتل 4 حوثيين وإصابة 6 بينما قتلى جنديين وإصابة 3 آخرين.

وفي المضاربة بلحج وقعت معارك عنيفة بين الطرفين بعد هجوم للمقاومة والجيش.

إلى ذلك قال موقع «سبتمبر نت» الناطق باسم الجيش الوطني إن 11 حوثياً سقطوا قتلى وجرحى أمس إثر اصطدام عربة (طقم) للحوثيين بشاحنة (قلاب) في مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء.

وذكر الموقع إن طقماً للمليشيا كان يمشي بسرعة جنونية اصطدم بمؤخرة شاحنة نوع قلاب في طريق حنكة طاهر بمنطقة المآذن بمديرية مكيراس، ما أدى إلى انقلاب الطقم ومقتل عنصر، وإصابة 10 آخرين البعض منهم إصابتهم خطيرة.

وأضاف"عقب الحادثة أقدمت المليشيا على اختطاف سائق الشاحنة الذي ينتمي إلى قبيلة آل عبيد منطقة المسحر بمديرية الصومعة، واقتادته إلى مكان مجهول رغم عدم تسببه في الحادث".