الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

إحباط تهريب ممنوعات وإبطال عبوة ناسفة بلحج

12 أكتوبر 2017 الساعة 06:00
سيارات المهربين
كشف مصدر أمني بلحج أن أجهزة الأمن بالمحافظة تمكنت من إفشال عملية تهريب مواد ممنوعة باتجاه مدينة عدن يوم أمس.

وقال نائب مدير التوجيه في شرطة لحج المساعد زاهي النفيلي إن أجهزة الأمن وبعد متابعة دقيقة في صحراء الوهط بمديرية تبن افشلت عملية التهريب لمواد ممنوعة لمدينة عدن قام بها عدد من الأشخاص على متن سيارات ذات دفع رباعي بعد مواجهة واشتباكات بالأسلحة المختلفة مع المهربين.

واضاف ان المهربون باشروا أفراد الأمن بإطلاق الرصاص بكثافة مما أدى إلى الرد على مصدر النيران.

وأكد النفيلي أن الأمن تمكن من احتجاز ثلاث سيارات تابعة للمهربين واثنين من المتهمين وهروب سيارتين أثناء العملية وتم نقل المتهمين إلى السجن لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم واحتجاز المضبوطات.

من جهه اخرى تمكن خبراء المتفجرات في قوة الحزام الأمني أمس الأربعاء من إبطال مفعول عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسور منزل خارجي لإحدى المواطنين، قريب من مدرسة أطفال بمدينة الحوطة بلحج.

وقالت مصادر أمنية إن "بلاغا تلقته أجهزة أمن الحوطة بوجود عبوة ناسفة بسور خارجي بمنزل المواطن أنور كندش، أمام مدرسة (أسماء) للبنات بحارة النخارة، وهو ما كان سيتسبب بقتل عشرات الأطفال".

عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسور منزل احد المواطنين


وبحسب توجيهات مدير أمن المدينة عواد الشلن توجهت قوة إلى الموقع، ومنع اقتراب أي شخص حتى وصول خبراء تفكيك المتفجرات الذين قاموا بتفكيك العبوة الناسفة، ونقلها إلى موقع أمن.

المواطن أنور كندش قال لـ«الأيام»: "إن الصدفة قادته للكشف عن العبوة الناسفة أثناء قيامه بتنفيذ بعض أعمال الترميم في منزله عندما لاحظ جسما غريبا وضع في إحدى فتحات سور المنزل، وهو ما أدى إلى قيامه بإبلاغ أجهزة الأمن بما حدث".