الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

مدير حقل بئر ناصر يعقّب على تصريحات قائد حماية المنشآت بشأن مقتل (العزيبي)

12 أكتوبر 2017 الساعة 06:00
المهندس وضاح حسن حيدرة مدير حقل بئر ناصر والمناصرة
حضر إلى «الأيام» مساء أمس المهندس وضاح حسن حيدرة، مدير حقل بئر ناصر والمناصرة، للتوضيح والرد على تصريحات قائد قوة حماية المنشآت التابعة للواء الدعم والإسناد، والذي يتولى حماية الحقل أحمد مهدي بن عفيف وكشف فيه لـ«الأيام» تفاصيل حادثة مقتل عامل المياه حسين العزيبي وملابسات القضية بين الطرفين.

وعملا بحق الرد تنشر «الأيام» نص رد المهندس وضاح حسن حيدرة كما جاء ووقع عليه الى جانبه أعضاء نقابة عمال المياه..فالى النص:

بخصوص الرد حول ما نشر في صحيفتكم بمقتل العامل حسين العزيبي..

1- لم يتم استدعاء مدير الحقول م. وضاح حيدرة رسميا من قبل إدارة الأمن أو أية جهة قانونية، ما حصل هو حضور قوات عسكرية تتبع قوة حماية المنشآت التي يقودها الشاب العفيفي بناء على طلب المدير السابق سالمين شفويا قبل الحادثة بيومين (الموضوع ترهيب للعمال).

2- حضور م. وضاح حيدرة لمقابلة وكيل محافظة عدن في ظهر يوم الحادث وتم إبلاغه بما حصل من مداهمة من قبل قوات الحزام قبل يوم الحادث، وعليه قام الوكيل بالاتصال بعمليات الحزام الأمني وطلب منهم عدم ملاحقته والالتزام بإحضار المهندس وضاح في حالة طلبه لأي تحقيق رغم عدم وجود أية تهمة.

كذلك تم التواصل مع المدير الأمني للمؤسسة (عوض) وطلب تقديم البلاغ إلى مدير الأمن في منزله، وقد تم التواصل مع قائد أمن المنشآت العفيفي من قبل اللواء شلال وتم إبلاغ بعد ذلك م. وضاح أن الموضوع شبه منفرج وأن على وضاح اختيار الوقت واللقاء بالعفيفي.. (يعني وضاح لك الأمان بالحقل) وأثناء توجهه إلى حقل بئر ناصر ووصوله فوجئنا بقيام الجنود التابعين للعفيفي بإغلاق باب الحقل ومنعه من الخروج، وتم التواصل مع العفيفي من قبل م. وضاح وزملائه، وكان طلب العفيفي منه التلاعب باللقاء، حيث مرة يقوله انتظر سوف أحضر للحقل، وبعدين يقول له تعال إلى المسجد الذي بجانب بيته أمام مسجد الصحابة في منطقة عبدالعزيز عبدالولي، وأن يحضروه بالطقم وعندما طلبوا منه..

لماذا بالطقم يتم إحضار م. وضاح ومن قبلها الحضور إلى معسكر بئر أحمد في تمام الساعة العاشرة، ولماذا لا يتم الحضور بسيارة المهندس، حيث أن الوضع مش خطير ولا متهم، وبعدها طلب العفيفي منه الانتظار (العفيفي تلاعب باللقاء بوضاح).

بعد ذلك طلب الشهيد حسين العزيبي من الحراسة أخذ المهندس للعشاء وأنهم سوف يعودون للحقل، بعد ساعات رفض الجنود ذلك الطلب، وعندما حاول الشهيد أخذ وضاح من غرفة الحراسة والركوب بالسيارة الخاصة بالشهيد قام الجنود الذين كانوا بجانب السيارة، وكذلك الجنود الذين كانوا أمام غرفة الحراسة بإطلاق النار عشوائيا، وعندما سقط الشهيد ارتعب الجنود ودخلوا إلى بوابة الحقل واستمرو بإطلاق النار من الداخل.

قام العمال بأخذ الشهيد والجريح وأسعافهم مباشرة إلى المنصورة ولم يتم إطلاق أو تبادل الرصاص، حيث ان الطلقات التي بالبوابة من داخل الحقل ظاهرة وليس من خارج الحقل، حسب النظر إليها بالعين المجردة.

أما قضية الكيبلات المسروقة حصلت قبل ثلاثة شهور من الحادث، والذي بلَّغ عنها هو المهندس وضاح، ولدينا العديد من المراسلات، التي كان يتم إبلاغها إلى قائد قوات حماية المنشآت من قبل م. وضاح، ولا توجد أية استجابة من قبل العفيفي، بالأخير الموضوع بالكامل بأيدي الجهات الأمنية والقانونية، ونتمنى أن يتم الإسراع بإلقاء القبض على سالمين، حيث أنه لا يزال فاراً من وجه العدالة.

نقابة عمال المياه والصرف الصحي م/ عدن

1- صالح البدوي

2- صالح عبدالرحمن

3- بلال الشعيبي

4- محمد الصياد

5- صبري عوض

6- وئام حسين

7- جمال عبدالله

8 – م. وضاح حسن حيدرة، مدير حقل بئر ناصر والمناصرة".

يذكر بئر ناصر وحقول ابار المياه عاودت ضخ المياه الى العاصمة عدن بعد انقطاع دام قرابة يوم كامل في بعض مناطق العاصمة بعد حادثة مقتل العمل بمؤسسة المياه (العزيبي).