الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

إنجلترا وألمانيا تكتفيان بتعادل سلبي في «ويمبلي»

11 نوفمبر 2017 الساعة 06:00
المنتخب الإنجليزي
تعادل المنتخب الإنجليزي مع ضيفه الألماني 0 - 0 مساء أمس الجمعة على ملعب «ويمبلي» ، ضمن إستعدادات البلدين لنهائيات كأس العالم 2018 التي ستقام الصيف المقبل في روسيا.

بدأ المنتخب الإنجليزي المباراة بتشكيلة شابة طغى عليها لاعبون يشاركون للمرة الأولى على الصعيد الدولي مثل جوردان بيكفورد وروبن لوفتوس تشيك وتامي أبراهام ، وذلك بسبب غياب العناصر الأساسية للفريق بسبب الإصابة مثل هاري كين وديلي ألي ورحيم ستيرلينج وجوردان هندرسون.

من ناحيته .. أشرك المنتخب الألماني ، مجموعة من لاعبيه الأساسيين ، يتقدمهم المدافع ماتس هوملز ، ونجم فريق آرسنال مسعود أوزيل ، الذي لعب وراء الخط الهجومي ، المكون من : يوليان دراكسلر وليروي ساني وتيمو فيرنر.

إرتكب المدافع الإنجليزي هاري ماجواير خطأ في الدقيقة الثانية كاد يكلف فريقه غالياً عندما أخطأ في إعادة الكرة إلى الحارس بيكفورد ، لكن الأخير وصل إليها قبل فيرنر ، وانسل مهاجم إنجلترا جايمي فاردي من الناحية اليسرى ومرر كرة أمام المرمى فشل أبراهام في إكمالها في الشباك لتصل إلى كيران تريبير الذي سدد في الشباك من الخارج.

وبدا الإنجليز أكثر تنظيماً في الشوط الثاني رغم استحواذ الألمان على الكرة، ورفع تريبير كرة عرضية على رأس فاردي لكن الحارس الألماني مارك أندري تير شتيجن أنقذها ببراعة في الدقيقة 49، وبعدها بـ10 دقائق أبعد قائد الألمان ماتس هوملز كرة أرضية أرسلها قائد المنتخب الإنجليزي إريك داير أمام المرمى.

وأخرج المنتخب الإنجليزي أبراهام وأشرك مكانه ماركوس راشفورد ، فيما لعب إيمري تشان مكان دراكسلر في المنتخب الألماني الذي سرعان ما استبدل أيضا مهاجمه فيرنر بالعملاق ساندرو فاجنر دون أن يتغير شيئاً، واقترب البديل جيسي لينجارد من إحراز هدف المباراة الوحيد في الزفير الأخير من اللقاء عندما أطاح بالكرة من مسافة قريبة فوق المرمى اثر رأسية من ماجواير.

* وتمكن المنتخب الفرنسي من تحقيق الفوز على منتخب ويلز ، بنتيجة 2 - 0 .. وافتتح أنطوان جريزمان نتيجة المباراة في الدقيقة 18 من عمر المباراة ، قبل أن يضيف أوليفير جيرو هدفاً ثانياً في الدقيقة 71.

وكان المنتخب الفرنسي قد تصدر مجموعته في تصفيات كأس العالم ، وتمكن من العبور مباشرة إلى روسيا ، فيما لم ينجح رفاق جاريث بيل في التواجد بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخهم.

* من جانب آخر تعادل منتخبا بولندا وأوروجواي بدون أهداف ، كما تعادلت بلجيكا مع المكسيك بثلاثة أهداف لكل منهما.