الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

المقاومة والجيش يستعيدان جبل القرن بشعب طور الباحة

14 نوفمبر 2017 الساعة 06:00
العميد ركن احمد عبدالله تركي خلال تفقده للجبهات
استعادت أمس المقاومة الجنوبية والجيش الوطني التابع للواء 17 مشاة جبل القرن بجبهة شعب شرقي طور الباحة في محافظة لحج.

وقالت مصادر ميدانية إن "جبل القرن تم أستعادته والسيطرة الكاملة عليه اليوم (أمس) من قبل المقاومة الجنوبية والجيش الوطني". مضيفًا إن "قائد جبهات الصبيحة العميد تركي وحمدي شكري زارا الجبهة لرفع معنويات الجيش والمقاومة".

الناشط جلال السوسي قال "بعد معركة قوية بين المقاومة الجنوبية والجيش الوطني من جهة والميليشات وقوات صالح من جهةً اخرى أستطاعت المقاومة بقيادة النقيب نبيل الزبح الصبيحي والجيش الوطني من السيطرة الكاملة على جبل القرن المطل على منطقة شعب بطور الباحة".

وذكر المصدر نقلًا عن جنود إنهُ "ضُيق الخناق على الميليشيات من قبل المقاومة والجيش مما اجبرهم على ترك مواقعهم وولوا هاربين ولم يستطعوا الصمود أمام تقدم رجال المقاومة والجيش الذين سيطروا على الجبل الذي يعتبر موقعًا كان يشكل خطورة على المقاومة والجيش".

بدوره قال الناطق باسم جبهات الصبيحة احمد عاطف إن "العميد ركن احمد عبدالله تركي قائد جبهات (الصبيحة، حيفان، القبيطة، المقاطرة) زار أمس برفقه العميد حمدي شكري قائد اللواء الثاني عمالقة وعدد من القيادات في المقاومة الجنوبية والجيش الوطني جبهات الصبيحة".

وأضاف "تفقدوا مواقع الجيش والمقاومة من اتجاه الفرشة والسحر والصحبي حتى نجد شعب وتبة نفاخة يسارًا حيث تتواجد فيه مواقع الجيش والمقاومة وفي الجهة المقابلة من يمين نجد شعب وعلى اطراف سلسلة جبل الركيزة المطل على شعب الذي حُرر بداية الهجمة قبل اسبوع".