الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

قوات المقاومة والجيش تتقدم إلى الخوخة وعشرات القتلى والجرحى من الحوثيين

7 ديسمبر 2017 الساعة 06:00
قوات المقاومة والجيش أرشيفية
شهدت عدد من جبهات القتال أمس معارك ضارية بين قوات الجيش والمقاومة ومليشيات الحوثي، خلفت قتلى وجرحى من الجانبين، وذكرت تقارير أن قوات تابعة للرئيس السابق (الحرس الجمهوري) دخلت لأول مرة خط المواجة بشكل مباشر ضد المليشيات، في وقت كثفت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية غاراتها في أكثر من جبهة قتال، وخلفت قتلى وجرحى من الحوثيين.

ففي محافظة تعز (جنوب غرب اليمن) سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة مسنودة بغارات جوية لطيران التحالف العربي على مناطق بغرب المحافظة، محققة تقدما نحو مديريتي حيس والخوخة إلى الجنوب من محافظة الحديدة (غرب اليمن).

وأفادت «الأيام» مصادر عسكرية بتمكن قوات الشرعية من التقدم باتجاه منطقة الزهاري، بالتزامن مع تقدم أخر بمحور الرمة شمال المخا نحو مديرية الخوخة.

كما أفادت المصادر عن تحقيق تقدم من جبل حرزين الاستراتيجي بمنطقة الهاملي وهي في طريقها بخط النجيبة المرتبط بمديرية حيس جنوبي الحديدة.

وأكدت المصادر اعلان انضمام وحدات بالحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، إلى الجيش الوطني للقتال ضد مليشيات الحوثي بشمال المخا ومناطق الزهاري.

وتزامن هذا التقدم مع شن طيران التحالف العربي نحو 15 غارة جوية على مواقع وتعزيزات المليشيات بأطراف المخا وموزع، موقعة عشرات القتلى والجرحى، فيما لقي العشرات مصرعهم أثناء المواجهات والمعارك التي شهدتها الجبهات.

إلى ذلك تمكن الجيش والمقاومة من استعادة عدد من القرى بمديرية الصلو جنوب محافظة تعز ، وأسفرت المعارك عن قتلى من الجانبين بحسب المصدر. وحصلت «الأيام» على اسماء الشهداء، وهم كالتالي:

1- عدنان القحطاني - الاقرض - مديرية المسراخ

2- خالد القحطاني - الاقروض - مديرية المسراخ

3 - وائل حسن - المشجب - مديرية الصلو

4 - موسى الجناتي - الجنات - مديرية الصلو

5 - عدي مختار - الذنيب - مديرية الصلو

6 - هيثم السامعي - مديرية سامع

7 - مصطفى علي غالب - مديرية سامع

8 - صادق سيف عبدالله العليمي - مديرية المواسط

وفي محافظة صنعاء شهدت جبهة نهم (شرق) مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الجنوبية من جهة ومليشيات الحوثي، أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف المليشيات.

وقال مصدر ميداني لـ«الأيام» إن معارك ومواجهات شرسة اندلعت أمس، بين قوات الشرعية والمليشيات بعدد من المناطق الواقعة شرق وغرب المديرية اسفرت عن مقتل نحو 8 من المليشيات وجرح آخرين.

وفي محافظة صعدة ( شمال اليمن) معقل الحوثيين، واصلت المليشيات مسلسل تفجير المنازل بمناطق مديرية رازح، محذرة المواطنين من التعاون مع القوات الشرعية التي فتحت جبهة جديدة بالحدود مع المديرية بقيادة أحد المشايخ فيها، مسنودة بقصف مكثف لطيران التحالف العربي.

وفي محافظة شبوة (شرق) أفادت مصادر «الأيام» بتمكن المقاومة الشعبية أمس من التصدي لهجوم المليشيات على موقع بمديرية عسيلان في المحافظة.

ووفقًا للمصدر فقد أسفرت المواجهات إثر الهجوم العنيف الذي شنته المليشيات فجر أمس على موقع طوال السادة الواقع تحت سيطرة المقاومة عن مقتل أربعة من المليشيات وجرح سبعة آخرين.

وفي مديرية بيحان بشبوة شنت المليشيات قصفًا عنيفاً على مواقع المقاومة بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون.