الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

قمة لندنية بين تشلسي وآرسنال في نصف النهائي

10 يناير 2018 الساعة 06:00
آرسنال
يستضيف تشلسي آرسنال في قمة لندنية بين فريقين يعانيان هذا الموسم ، وذلك في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة ، لاسيما فريق أرسين فينجر الذي أذل الأحد الماضي بتنازله عن لقب الكأس اثر خسارته أمام مضيفه نوتنجهام فورست من الدرجة الأولى 2-4 .. ولم يسبق لآرسنال أن ودع المسابقة ، من هذا الدور منذ الموسم الأخير له ، قبل وصول فينجر ، وكان ذلك في عام 1996 على يد فريق شيفيليد يونايتد ، علماً أن فينجر تولى زمام الإشراف على آرسنال صيف العام نفسه.

ولم يكن فينجر حاضراً بجانب لاعبيه على مقاعد البدلاء ، إذ تابع المباراة من المدرجات لإيقافه ثلاث مباريات بسبب «سوء السلوك» ، بعد الإنتقادات التي وجهها إلى الحكام اثر تعادل فريقه مع وست بروميتش ألبيون ضمن المرحلة 21 من الدوري الممتاز.

ومن المؤكد أن الفرنسي ليس راضياً على خروج فريقه ، لاسيما عن إحتساب ركلتي جزاء ضد «المدفعجية» ، وهو الذي إنتقد الحكم مايك دين لاحتسابه ركلة جزاء لصالح وست بروميتش ، ما أتاح للفريق المضيف معادلة النتيجة في الدقيقة 89 (1-1).

لكن المدرب الفرنسي الذي أحرز لقب الكأس 7 مرات (رقم قياسي لمدرب) ، بينها ثلاثة في المواسم الأربعة الأخيرة ، رفض التطرق إلى التحكيم واكتفى بالقول بهذا الشأن لشبكة «بي تي سبورت» البريطانية « : «لا أريد التحدث عن الأمر .. سئمت من هذا الموضوع».

تشلسي


ودافع فينجر عن قرار خوض اللقاء بغياب العديد من الأساسيين ، قائلاً لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) : «إنه سؤال لا يمكن تجنبه يترافق مع مباريات الكؤوس .. لدينا الكثير من اللاعبين المرهقين .. يتوجب علينا أن نلعب أيضاً الأربعاء .. نلعب الأحد ، الأربعاء ، ثم السبت» ، في الدوري ضد المضيف بورنموث».

وفي ظل تخلفه في الدوري الممتاز بفارق 23 نقطة عن المان سيتي لا تتبقى أمام أرسنال سوى محاولة الفوز بلقب كأس الرابطة لإنقاذ موسمه المحلي ، إلا أن المهمة لن تكون سهلة وعليه أولاً تخطي تشلسي ، الفريق الذي توج فريق فينجر على حسابه بلقب كأس انكلترا في الموسم الماضي (2-1).

وخلافا لمباراة السبت في الكأس ضد نوريتش سيتي الذي فرض على تشلسي خوض مباراة معادة بعد تعادلهما سلباً أكد المدرب الإيطالي للنادي الأزرق أنطوني كونتي أنه سيواجه أرسنال بتشكيلته الأساسية.

وأجرى كونتي تسعة تغييرات على التشكيلة ، التي خاضت المباراة الأخيرة في الدوري وكانت ضد مضيفه آرسنال ، وانتهت 2-2.

وتحدث أنطونيو كونتي لتلفزيون النادي ، معتبراً «أنه من المهم جداً في هذه المرحلة من الموسم أن تكون في أفضل وضع بدني ، لأنه عليك أن تخوض الكثير من المباريات ، وعلى الجميع أن يكون جاهزاً».