الرئيسية | من نحن | نواصل معنا | نسخة الموبايل

بطولة إنكلترا : تشيلسي يسقط في فخ التعادل أمام وست هام وويلبيك ينقذ آرسنال

9 أبريل 2018 الساعة 06:00
أهدر تشيلسي، الفوز على ضيفه وست هام يونايتد ، بتعادله معه 1-1 أمس الأحد، بينما سجل المهاجم داني ويلبيك ثنائية لفريقه آرسنال ليمنحه فوزاً صعباً على ضيفه ساوثهامبتون 3-2 على ملعب الإمارات ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين من بطولة إنكلترا.

وأحرز المدافع الإسباني سيزار أزبيليكويتا هدف فريق تشيلسي في الدقيقة 36 ، فيما تعادل المكسيكي خافيير هيرنانديز لفريق وست هام في الدقيقة 73.

ورفع تشيلسي رصيده بهذا التعادل إلى 57 نقطة في المركز الخامس ، وبات بعيداً للغاية عن صاحبي المركزين الثالث والرابع ليفربول وتوتنهام بفارق 10 نقاط ، أما وست هام ، فارتفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع عشر.

بينما عزز آرسنال رصيده في المركز السادس بـ 54 نقطة ، في حين بقي ساوثهامبتون في المركز الثامن عشر الذي يهبط بصاحبه إلى الدرجة الأولى وله 28 نقطة .. والفوز هو السادس توالياً لآرسنال في مختلف المسابقات منذ قرابة الشهر وسجل معدلاً مقداره ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة خلال هذه السلسلة.



واستغل المهاجم الماكر شاين لونج تردد كل من مدافع آرسنال الآلماني شكودران مصطفي وحارس مرماه التشيكي بيتر تشيك، ليغمز الكرة من مسافة قريبة داخل الشباك مانحاً التقدم لفريقه في د. (17).

لكن الجابوني بيار إيميريك أوباميانج منح التعادل لفريقه في الدقيقة 28 قبل أن يسجل ويلبيك هدف التقدم لآرسنال بعدها بعشر دقائق بتسديدة قوية عانقت الشباك.

وتراجع أداء آرسنال في الشوط الثاني لينجح ساوثهامبتون في إدراك التعادل بعد مجهود فردي رائع للجناح البرتغالي سيدريك سواريش ، الذي راوغ لاعبين داخل المنطقة ، قبل أن يمرر كرة رائعة ، باتجاه المهاجم المخضرم تشارلي أوستن فتابعها الأخير من مسافة قريبة بعيداً عن متناول تشيك (73).

وبعد أن أضاع ويلبيك فرصة لا تهدر والمرمى مشرع أمامه في د. (78) ، نجح ويلبيك في منح هدف الفوز لآرسنال عندما تطاول لكرة عرضية من بين مدافعين ، وأودعها برأسه داخل الشباك (81).

وشهدت الدقائق الأخيرة طرد لاعبين هما جاك ستيفنس من ساوثهامبتون قبل أن يلحق به المصري محمد النني من آرسنال بعدها مباشرة.